منتدى جدايل منتديات نسائية منتدى الاسرة الحمل والولادة الجنين يتعلم نبرة حديث الوالدين!!

الجنين يتعلم نبرة حديث الوالدين!!

دراسات حديثة . ذكاء الجنين . المواليد الجدد . الجنين أعلن باحثون ألمان ان الجنين يبدأ بتعلم نبرة حديث الوالدين خلال وجوده في رحم الأم
غرام الود :: عضو فعال ::


دراسات حديثة.ذكاء الجنين.المواليد الجدد.الجنين

أعلن باحثون ألمان ان الجنين يبدأ بتعلم نبرة حديث الوالدين خلال وجوده في رحم الأم بعد دارسة شملت أكثر من 60 طفلا حديث الولادة.وبينت الدراسة التي شملت 30 مولودا ألمانيا وعددا مماثلا من المواليد الفرنسيين ان المولود من أبوين فرنسيين يبكي بنبرة تصاعدية بينما يبكي قرينه الألماني بنبرة تنازلية.

وأشارت الدراسة التي قامت بها جامعة ورزبورج الألمانية ونشرت في مجلة "علم البيولوجيا المعاصر" الدورية الى ان المواليد الجدد يحاولون الارتباط بأمهاتهم عن طريق تقليدهن.ويشير البحث الى ان الأجنة تتأثر بأصوات أول لغة لتي تخترق جدار الرحم. من المعروف ان الأجنة قادرة على تذكر الأصوات التي تسمعها في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل وانها تتأثر بشكل خاص بالإيقاعات الموجودة في الموسيقى والأصوات البشرية. وقالت الباحثة كاثلين فرميكة التي أشرفت على الدراسة ان ما توصلت الدراسة لم تثبت ان الأجنة قادرة على إصدار أصوات بنبرات مختلفة لكنها تفضل أيضاً ان تصدر إيقاعات صوتية مماثلة لإيقاعات اللغة التي سمعتها خلال الحمل. وأضافت ان الدراسة "بعكس التفسيرات الجامدة تؤكد أهمية مرحلة وجود الجنين في رحم الأم فيما يتعلق بتطور اللغة لديه لاحقا"، وبعد تسجيل وتحليل صراخ الأطفال الستين الأصحاء بعد 3 الى 5 أيام من الولادة لوحظ ان إيقاع صراخهم يماشي إيقاع لغة أمهاتهم. وأشارت الباحثة فرميكة الى ان المواليد الجدد "ينزعون الى تقليد أمهاتهم بغرض لفت اهتمامهن وتعزيز الصلة بهن عن طريق تقليد إيقاعاتهن الصوتية لان المواليد الجديد قد لا يمتلكون وسيلة غير ذلك وهو ما يفسر تقليدهم للإيقاعات الصوتية للام في مرحلة مبكرة من أعمارهم".

أدوات الموضوع

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir