تحذير لكل حامل من بعد الولاده

1 - كل الأطفال يجب إعطاؤهم جلوكوز في المستشفى، «خطأ». و«الصواب» أن حالات معينة فقط من الأطفال هم الذين يحتاجون إلى إعطائهم جلوكوز، مثل الأطفال
غرام الود :: عضو فعال ::

1 - كل الأطفال يجب إعطاؤهم جلوكوز في المستشفى، «خطأ».
و«الصواب» أن حالات معينة فقط من الأطفال هم الذين يحتاجون إلى إعطائهم جلوكوز، مثل الأطفال الذين يعانون من نقص السكر ف
ي الدم أو من صفراء حديثي الولادة.

إن كل الأطفال يفقدون ما بين 6 % و10% من أوزانهم خلال الأسبوع الأول بعد الولادة، فلا يجب أن يعتبر هذا النقص في الوزن كمؤشر لعدم نجاح الرضاعة الطبيعية،أظهرت الدراسات أن إعطاء جلوكوز للطفل يتعارض مع الرضاعة الطبيعية، لأن ذلك يقلل من شغف الطفل إلى الرضاعة الطبيعية فيؤْثر الراحة على الرضاعة الطبيعية فلا يقوى عليها بعد ذلك.

2 - شربك للماء أثناء الرضاعة الطبيعية يخفف لبنك، «خطأ».
و«الصواب» أن شرب الماء لا يغير من تركيب اللبن، وشرب الكثير من السوائل مهم جداً للرضاعة الطبيعية حتى تكون لديك كمية مناسبة من اللبن، وحتى لا تصابي بالجفاف.

3 - أفضل وضع لنوم الطفل على بطنه، لأن هذا الوضع يقلل الغازات والمغص، «خطأ».
و«الصواب» أن وضع طفلك على بطنه وهو مستيقظ قد يقلل من الغازات، لكن لا تتركيه أبداً على بطنه وهو نائم، فقد ثبت أن النوم على البطن أحد أهم أسباب ظاهرة الموت المفاجئ في الأطفال حديثي الولادة، وهذا ليس لأن الطفل لا يستطيع التنفس من أنفه كما يعتقد البعض، لكن لأنه لا يستطيع استخدام عضلات صدره في التنفس.

إن أفضل وضع لنوم الطفل هو على ظهره أو على جنبه على أن يكون ذراعه الأسفل مفروداً للأمام حتى لا يستطيع أن ينقلب على بطنه.يجب الاهتمام بالوسادات، فلا يجب أن تستخدم أبداً قبل سن سنة، لأنها قد تتسبب فى اختناق الطفل.

4 - يمكن إعطاء عصير البرتقال للطفل بعد بلوغ شهرين لحمايته من الإصابة بالبرد ولإمداده بفيتامين «ج»، «خطأ».
و«الصواب» أن هذه عادة شائعة، فالأبوان لا يسألان طبيب الأطفال قبل أن يفعلا ذلك، فهذا تصرف خطر، لأن عصير البرتقال حمضي جدا، وإذا ما أعطي للطفل مبكرا فقد يتسبب ذلك في مشكلات في الجهاز الهضمي للطفل في حياته بعد ذلك.





إن عصير البرتقال، حتى ولو كان مخففاً فيجب ألا يعطى للطفل قبل 9 شهور، وأن أفضل عصير يمكن البدء به منذ الشهر الرابع هو عصير التفاح أو الكمثرى دون تحلية وتخفيفه بالماء بنسبة 10 وحدات ماء إلى وحدة واحدة عصير.



5 - يجب أن يبدأ إعطاء الطفل أطعمة صلبة منذ الشهر الثالث، خطأ.
«الصواب» فالجهاز المناعي للقناة المعدية المعوية للطفل لا تكون مكتمل قبل 4 شهور، ويوصى بعدم البدء في إعطاء الطفل أطعمة صلبة قبل الشهر السادس أو السابع منه بتتبع تاريخ الأشخاص الذين يعانون من مشكلات مثل التهابات الأمعاء، القولون العصبي، وعسر الهضم، وجدت الدراسات أن أغلب هؤلاء الأشخاص قد تم إعطاؤهم أطعمة صلبة مبكراً.

فمن الأفضل عدم التسرّع في إعطاء الطفل أطعمة صلبة لأن رد الفعل للطفل سيكون عكسيا: كأن يلفظ الطفل الطعام، يقل ببلوغ الشهر السادس.كما أن معظم الأطفال يستطيعون في هذه السن الجلوس دون مساعدة في مقعد الطعام المرتفع، وهذان العاملان يجعلان إطعام الطفل أسهل.

6 - لا تستخدمي كرسي الأطفال الخاص بالسيارة قبل أن يبلغ طفلك 3 أشهر،خطأ.
و«الصواب» أن كرسي السيارة مهم جداً لسلامة طفلك. إن عضلات رقبة الطفل ضعيفة ورأسه ثقيلة، ولو توقفت السيارة فجأة أو انحرفت أو صدمت، حتى ولو كانت السيارة تسير بسرعة بطيئة جداً، قد يعانى الطفل من إصابات بالغة أو قد تحدث وفاة إذا لم يكن جالساً في كرسيه بشكل آمن، وهناك كراسي مصممة لكل الأعمار، يجب أن يكون وضع الكرسي مواجهاً لخلفية السيارة، وذلك في مقعد السيارة الخلفي.

7 - الأطفال يحتاجون إلى ارتداء أحذية عند تعلم المشي، خطأ.
«الصواب» أن الأقدام العارية أفضل لأنها تساعد الطفل على الشعور بشكل أفضل بالتوازن، وكذلك الشعور بالاحتكاك الطبيعي بين قدميه والأرض عند محاولاته الأولى للمشي. لكن مشي الطفل حافيا، يجب أن يكون
على الأماكن النظيفة فقط في البيت وليس خارج البيت، وعندما يكون الطفل مستعداً للمشي واللعب خارج البيت، فإنه يحتاج ندئذٍ إلى ارتداء حذاء لحماية قدميه.

الأحذية ذات الكعوب خطر.. تجنبيها وتأكدي أن مقاس الحذاء المناسب يجب أن يكون أعرض من قدم الطفل بمسافة عرض إصبع وأطول من قدمه أيضا بمسافة عرض إصبع.

أدوات الموضوع

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir