السعال الليلي يمنع النوم

السعال الليلي يمنع النوم السعال آلية مناعية مهمة لمنع وصول الأجسام الغريبة إلى الرئتين وطرد المواد الضارة منها. لذلك من الطبيعي ان نسعل أحياناً عندما
غرام الود :: عضو فعال ::

السعال الليلي يمنع النوم


السعال آلية مناعية مهمة لمنع وصول الأجسام الغريبة إلى الرئتين وطرد المواد الضارة منها. لذلك من الطبيعي ان نسعل أحياناً عندما نكون مستيقظين ولكن هذه الآلية تخف كثيراً أثناء النوم حتى يكون النوم مستقراً. وحتى عند المصابين بسعال مزمن فإن السعال يقل أثناء النوم في أكثر الحالات. ويعتقد ان التحكم بالسعال يأتي مباشرة من قشرة المخ التي تقلل استجابة عنق المخ للإشارات التي تصل من الرئتين أو مجرى التنفس العلوي أثناء النوم وبدون شك، فإن السعال ليلاً من أكثر الأمور ازعاجاً لأنه يمنع النوم.




ففي حين يتحمل الكثير من المرضى السعال بالنهار فإنهم لا يستطيعون تحمله. ومن الأمراض التي تسبب السعال الليلي المزمن توقف التنفس أثناء النوم والذي من علاماته الشخير والاختناق أثناء النوم والتنفس من الفم. فإذا كان المصاب بالسعال الليلي يشخر فإن هناك احتمالاً كبيراً ان يكون المصاب يوقف التنفس أثناء النوم. في مثل هذه الحالات، ينصح بعمل تخطيط للنوم للتأكد من التشخيص. وفي حال وجود توقف للتنفس أثناء النوم فقد أثبتت الأبحاث ان علاج توقف التنفس أثناء النوم يقلل من السعال الليلي عند هذه الفئة من المرضى.






اتمنى ان يحوز على رضاكم

أدوات الموضوع

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir