منتدى جدايل منتديات نسائية منتدى الاسرة الحياة الزوجية إجازة من الزواج تجدد الحب وتحيي الأشواق!

إجازة من الزواج تجدد الحب وتحيي الأشواق!

إجازة من الزواج تجدد الحب وتحيي الأشواق!
غرام الود :: عضو فعال ::

إجازة من الزواج تجدد الحب وتحيي الأشواق!




إجازة من الزواج تجدد الحب وتحيي الأشواق!



اقتراح طرحته مجلة " تايم" الأمريكية ، فقد طرحت المجلة سؤال حول الإجازات الزوجية وهل ينبغي أن يستمتع كل فرد إجازته بعيداً عن شريكه ، وهل هذا يعد أمراً صحياً ؟ وتساءلت المجلة هل يعني ذلك أن العلاقة بينهما مضطربة؟ أو أنهما لا يعيشان حياة مشتركة؟
ونقلت المجلة عن إيان كيرنر، مستشارة العلاقات الإنسانية، قولها أنها تفضل أن يتجه مزيد من الأزواج إلى تطبيق فكرة الإجازات المنفصلة، مضيفة : "إنني أعتقد جازمة بأن الإجازات المنفصلة أمر حسن، لأن غياب الزوجين عن بعضهما لفترة يزيد من مشاعر الشوق والوله لدى الاثنين."
إجازات منفصلة
وتقول روجوف موراجا، وهي سيدة تعيش مع زوجها حياة هانئة طوال ست سنوات، إنها وزوجها رودريغو "اعتادا طوال هذه السنين أن يخرجا في إجازات منفصلة." موضحة أنه بينما يفضل قضاء إجازات يغلب عليها النشاطات المجازفة والخطرة، مثل التزلج أو ركوب الدراجات الهوائية في الجبال، فإنها من جهتها تفضل الإجازات الهادئة التي يغلب عليها التواصل الإنساني والاجتماع بالأقارب والأصدقاء.
علي الجانب الآخر هناك أزواج عديدين يرفضون فكرة ألا يكون رفيقا العمر معاً في العطلات، ويعتقدون بأن هذا النمط من الإجازة "لا متعة فيه." كما أن المعارضين لهذه الفكرة، يعبرون عن مخاوفهم من أن يكون قضاء كل زوج لعطلته بشكل منفرد، سبباً في أن يعمد أحدهما إلى "اللعب بذيله،"


بمعنى أن يتجه إلى الاستمتاع خارج إطار الزوجية. إلا أن كيرنر تؤكد أن "سفر الزوجين بصورة فردية… مؤشر على أنهما يرتبطان بعلاقة آمنة وسليمة وتقوم على الثقة.
وهناك سؤال يطرح نفسه هو: لماذا يرغب الزوج في أن يسافر وحده؟
وقد تأتي الإجابة أن الزوج يحتاج من حين إلى آخر أن يستقطع "وقتاً لذاته" لممارسة نشاطات أو اهتمامات لا تشكل أي اهتمام للطرف الآخر، ولذا لا عيب أو حرج في أن يترك الزوج شريكه في البيت.
لكن إجابة أخري علي السؤال قد إلا أنه قد يعمد الأزواج إلى الابتعاد عن الشريك لأنه يشعر معه بالملل أو الكآبة، وفي هذه الحالة فإن الإنسان مطالب بمراجعة علاقته بشريكه.


وهناك الكثير من الأزواج يتغيرون بعد الزواج إما للأسوأ وإما للأفضل، وهذا بسبب تأثير الزوجة التي باستطاعتها أن تمنح زوجها المظهر الجذاب، والشخصية الناجحة أو على العكس
يمكنها أن تؤثر سلبا ً عليه، وهنا يقع العبء علي الزوجة لتكون إيجابية ، فلا تسمح للملل بالتسلل إلي حياتها الزوجية.


أدوات الموضوع

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir