معجبوا منتدى جدايل على الفايسبوك و قوقل+
قديم 2010-06-05, 04:13 PM   #1
:: عضو فعال ::
 
الصورة الرمزية abdelnaby
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: egypt
المشاركات: 276
معدل تقييم المستوى: 21
abdelnaby will become famous soon enough
علاج إلتهـاب المهبــل



علاج إلتهـاب المهبــل* قبل الحديث عن التهابات المهبل نود ان نعرف ما هو المهبل ؟

المهبل هو الممر الموصل بين الفرج والرحم ، وهو عضو الاتصال الجنسى وطوله يتراوح ما بين 8 و10سنتيمترات ويمتد من فتحة الفرج الى عنق الرحم متجها الى اعلى والى الخلف بين المثانة من امامه والمستقيم من خلفه .
ومن المهبل يخرج دم الحيض فى كل شهر، ومنه ايضا يخرج الوليد الى نور الحياة . والمهبل مبطن بغشاء مخاطى ويتكون جداره من النسيج العضلى والنسيج الليفى ، ويتغير المهبل تغيرا كبيرا اثناء الحمل لكى يتسع وقت الولادة ليخرج منه الجنين . وفى الفتاة العذراء يسد غشاء البكارة فتحة الفرج سدا غير تام في العادة . حيث انه توجد فى غشاء البكارة فتحة صغيرة حتى يتسنى لدم الحيض الخروج منها فى وقت الحيض . ويتمزق هذا الغشاء فى أول إتصال جنسى ، وقد يحدث ذلك ايضا فى أول تمرين رياضى عنيف .
وفى بعض حالات نادرة يكون غشاء البكارة كاملا ( ليس به الفتحة الصغيرة السابق ذكرها ) فيمنع نزول الحيض ويحتاج الامر عندئذ الى فتحه بمعرفة الجراح المختص ليخرج منها دم الحيض .

والتهاب المهبل مرض يصيب المهبل ويميزه حدوث حكة وانتفاخ بالاضافة الى الافراز غير العادى للمهبل . ويمكن أن يؤثر التهاب المهبل على الفرج . ويحدث التهاب المهبل فى أغلب الأحيان خلال فترة الحمل . وتنشأ معظم حالات المهبل من التلوث الناتج عن البكتريا والفطريات والأوليات .
وتنتج هذه الكائنات كميات هائلة من الفضلات التى تسبب بدورها فى تهيج المهبل ، وينتج عنها الانتفاخ والحكة .

واكثر انواع البكتريا التى تسبب التهاب المهبل هى " المستدمية المهبلية "، وتتسبب هذه البكتريا فى جعل السائل الابيض الرقيق الموجود فى المهبل سائلا غليظا مائلا الى اللون الرمادى او الأصفر. وهنالك فطر يسمى " المبيضة " يجعل ايضا سائل المهبل غليظا أبيض اللون ، ويتسبب الكائن الاولى المسمى "المشعرة " فى تحويل السائل الى اللون الاصفر المائل للخضرة او الى اللون الرمادى وكذلك جعله رقيقا ورغويا .




يمكن للفطريات او البكتريا او الكائنات الاولية ، المسببة للالتهاب ان تكون موجودة فى المهبل دون ان تتسبب في التهابه . وعادة ما تكون كمياتها متوازنه لكى لا تسبب الكميات الزائدة فى أى أذى للمرأة ..
ويحدث التهاب المهبل عندما يختل هذا التوازن بتكاثر واحد او اكثر من الكائنات باعداد كبيرة . وهناك عدة عوامل ينتج عنها اختلال هذا التوازن ، وتشمل الحمل وضعف الصحة وسوء التغذية والأرق واستعمال أدوية معينة، كما ان الجروح والحساسية ضد انواع معينة من المنظفات او المطهرات المستخدمة في الغسيل والصابون المعطر ومسحوق التلق ، يمكن ان تزيد بدورها من احتمال الاصابة بالتهاب المهبل .

وتتم معالجة المهبل بعد اجراء الاختبارات على السائل المهبلى لتحديد نوع الكائن الحى المتسبب فى الالتهاب ، وهناك مضادات حيوية معينة وغيرها من الادوية المستخدمة لعلاج التهاب المهبل .


هل هناك أعشاب طبية لعلاج التهاب المهبل ؟

نعم يوجد عدد من الأعشاب الطبية التى يمكن استخدامها لعلاج التهابات المهبل وهى :


الثوم Garlic

يعتبر الثوم من النباتات التي تحوى مئات المركبات صنعتها قدرة الخالق بدقة متناهية لا تستطيع مصانع ولا تقنية الإنسان عمل ولو جزء يسير من تلك المركبات . والثوم من النباتات التى تحوى مركبات قاتلة للفطور والبكتريا . ومن أهم المركبات مركب الأليسين القاتل لفطر Candida albican الذي يسبب التهاب المهبل .
وللقضاء على التهاب المهبل :
تؤخذ ملعقة صغيرة من عصير الثوم وتضاف الى حوالى أربع ملاعق من اليوغرت ثم يستعمل كدش للمهبل مرتين يوميا ويستمر فى الاستعمال حتى يزول الالتهاب .


الحماض Yellwdock

ويستعمل ملعقة صغيرة من مسحوق الجذور مع ملء كوب ماء سبق غليه مرة واحدة فى اليوم شربا ولمدة اسبوع حيث يعمل منظفاً ومطهرا .

خل التفاح Apple Cider

تؤخذ ثلاثة اكواب من خل التفاح وتضاف الى المغطس الملئ بالماء الدافئ ثم تجلس فيه المرأة المصابة بالتهاب المهبل وتحاول ان يتغلغل الماء داخل المهبل وتجلس فى المغطس لمدة 15دقائق .

الخبيز Marshmallow

تستعمل اوراق الخبيز مطهرة وقاتلة لبعض البكتريا والفطور
وللاستعمال تؤخذ الاوراق وتفرم او تقطع ثم تُغمر فى كمية مناسبة من الماء وتوضع على النار حتى تغلى ثم تبرد وتصفى بحيث يزال كل المواد العالقة ويكون الماء صافيا ثم يستعمل على هيئة دش مهبلى او غسول عادى .
ويستعمل مرتين الى ثلاث مرات يوميا كما يمكن تناول المغلى شربا بمعدل كوب الى كوبين يوميا بعد الوجبات الغذائية .


علاج إلتهـاب المهبــلعلاج إلتهـاب المهبــلعلاج إلتهـاب المهبــلعلاج إلتهـاب المهبــلعلاج إلتهـاب المهبــلعلاج إلتهـاب المهبــل




المصدر : منتدى جدايل - من قسم التداوي بالاعشاب



  آخر موآضيع » abdelnaby
  رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
المهبــل, علاج, إلتهـاب

مواضيع جديدة في التداوي بالاعشاب

علاج إلتهـاب المهبــل

« طرد السموم من جسدك علاج البرص »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع


قد تهمك ايضا المواضيع التالية
علاج الشعر من ناحية . التساقط . الفراغات . تكثيف الشعر .علاج الشيب . نمو الشعر بالصو
علاج البرص
علاج القوبــــــاء
علاج حب الشباب
علاج عن الحساسية


. الساعة الآن 03:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المشاركات المنشورة في منتدى جدايل لاتُعبر بالضرورة عن رأي جدايل ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير