الزنجبيل هو الحل للوحم

تعاني كثير من الحوامل من الوحام وهو يعتبر من علامات الحمل الايجابية ويعزى سببه لزيادة في هرمون الحمل وما يصاحبه من تأثيرات على مراكز القيء
غرام الود :: عضو فعال ::

تعاني كثير من الحوامل من الوحام وهو يعتبر من علامات الحمل الايجابية ويعزى سببه لزيادة في هرمون الحمل وما يصاحبه من تأثيرات على مراكز القيء في المخ أو إثر العوامل النفسية المصاحبة للحمل خاصة إذا كانت المعدة فارغة، كما قد ينتج عن نقص بعض الفيتامينات(ب1 ،ب 2، ب12). وتظهر اعراض الوحام بنسب متفاوتة بين الحوامل وذلك ما بين الخفيف إلى الشديد جداً وذلك حسب طبيعة عمل المرأة بخاصة اذا كانت تتعرض لضغوطات نفسية فيه وبشكل يومي، مثل الجلوس طويلا أمام شاشة الكمبيوتر أو الاشتغال في أمور المحاسبة أو التدريس. و من المؤكد أن عدم الارتياح النفسي للمرأة الحامل في بيتها يصعد من أعراض الوحام ويقودها إلى كثير من المشاكل مع زوجها.




ولقد أجريت حديثا دراسة علمية صينية خلصت الى أن النساء الحوامل الذين تناولوا مسحوق الزنجبيل اثناء الأشهر الأربعة الأولى من الحمل ، خفت بشكل ظاهر عندهم أعراض الوحام مثل الغثيان والتقيؤ . حيث أجريت الدراسة على 67 امرأة في الأشهر الأربعة الأولى من الحمل وتم اعطاء نصف المجموعة 4 كبسولات يوميا تحتوي كل كبسولة على 250 غم من مسحوق الزنجبيل مقسمة على ثلاث جرعات بعد الأكل وجرعة واحدة قبل النوم لمدة سبعة أيام، أما المجموعة الثانية فأعطيت كبسولات مشابهه ولكنها فارغة وذلك للمقارنة بين المجموعتين . وتم تغذية المجموعتين تغذية عادية مع الإمتناع عن تناول أي دواء آخر. وطلب من كل امراة ان تقيّم مدى شعورها بأعراض الغثيان والتقيؤ مرتين يوميا .
وبعد الإنتهاء من الدراسة تبين أن المجموعة التي تناولت مسحوق الزنجبيل قد انخفضت لديها أعراض الوحام بنسبة 60 بالمائة بالمقارنة مع المجموعة الأخرى .

أدوات الموضوع

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة منتدى جدايل
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتدى جدايل
iTraidnt by ROMYO