مشاكل القدمين اثناء الحمل

إن انتفاخ الكواحل يعتبر وضعا طبيعيا جدا خلال الحمل، وتعاني منه العديد من. أثناء الحمل، يتجمع سائل إضافي في الجسمِ يمكن أن يسبب ورما في
غرام الود :: عضو فعال ::

إن انتفاخ الكواحل يعتبر وضعا طبيعيا جدا خلال الحمل، وتعاني منه العديد من. أثناء الحمل، يتجمع سائل إضافي في الجسمِ يمكن أن يسبب ورما في الكواحل، الأقدام، الأيدي، السيقان، والوجه. ويميل الورم للانتفاخ اكثر مع اقتراب موعد الولادة، وخلال الطقس الحار. بالرغم من أن الورمِ المفاجئِ في الوجه أَو الأيدي قد يكونان إشارة على التشنّج الحملي إلا أن ورم الكاحل لا يعد خطيرا.





للمساعدة على تخفيف وتقليل الازعاج الناجم عن انتفاخ الكواحل، نقدم لك هذه النصائح البسيطة:

1. تجنبي الوقوف لفترات طويلة.
2. اسندي قدميك عند الجلوس على طاولة أو كرسي.
3. نامي على جانبك الايسر.
4. اشربي الكثير من الماء والسوائل.
5. اسبحي أو قفي في بركة الماء.
6. حاولي الحفاظ على درجة حرارة معتدلة خلال الطقس الحار.

مشاكل القدمين اثناء الحمل

1. ارفعي قدميك عند الجلوس كلما سنحت لك الفرصة. ولكن تجنبي الجلوس مع لف رجليك فوق بعضهما البعض، لأن ذلك يسبب مشاكل في الدورة الدموية.

2. عند الجلوس لفترات طويلة، حاولي رفع قدميك وتحريكهما بتمارين بسيطة.

3. انتبهي لنوعية الأحذية التي تختاريها أثناء الحمل. يجب أن تكون مريحة، منخفضة ومناسبة لمقاس قدميك، تذكري بأن الحمل يسبب انتفاخ الأقدام.

4. إذا كنت تحبين المشي فيجب أن تخصصي حذاءا للمشي، لا تمشي بالأحذية العادية.

5. ابتعدي عن الأحذية ذات الكعوب المرتفعة.

6. إذا شعرت بتشنج في الساق فيجب أن تجلسي وترتاحي وتطلبي من أحد تدليكها، كذلك استشيري الطبيب إذا تكررت المشكلة لأنها قد تعني أحيانا نقصا بالفيتامينات الأساسية.
**********************


- دوالي الأرجل: هي حالة من تضخم الأوردة في الأرجل ومنطقة الحوض وهي ناتجة عن ضغط الرحم مع الجنين علي أوردة البطن ولكنها تختفي بعد الولادة مباشرة. ويمكن تجنب هذه الحالة بعدم لبس ملابس ضيقة أو كورسيه البطن وعدم الوقوف فترة طويلة وإن أمكن الجلوس أثناء العمل ورفع الرجلين إلي أعلي لفترة مما يزيد من رجوع الدم إلي أعلي وتقليل احتقان الأوردة.
أما إذا كانت الدوالي كبيرة فإنك قد تحتاجين إلي ارتداء شراب طبي مطاطي أثناء اليوم.
وفي بعض الأحيان توجد دوالي حول منطقة المهبل وفي هذه الحالة تستطيعي أن تنامي مستلقية علي ظهرك مع وضع مخدة تحت الأرداف لرفع منطقة الحوض وتقليل احتقان الأوردة.

- تقلصات عضلات الرجل: وهي شائعة في الأشهر الأخيرة من الحمل وتكون نتيجة ضغط الرحم علي الرجل وغالباً ما تحدث عندما تستلقين علي السرير. وتستطيعي أن تتخلصي من هذه الحالة بواسطة كمادات دافئة علي عضلات الرجل وعمل مساج لها أو شد عضلات الرجل. وهناك تمرين ممكن عمله لإزالة هذه التقلصات، وهي أن ...

أدوات الموضوع

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة منتدى جدايل
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتدى جدايل
iTraidnt by ROMYO