منتدى جدايل منتديات نسائية منتدى الاسرة الحمل والولادة أمان الحوامل...حزام الامان....اهمية الحزام للمراة الحامل

أمان الحوامل...حزام الامان....اهمية الحزام للمراة الحامل

مان الحوامل...حزام الامان....اهمية الحزام للمراة الحامل تستغني العديد من الحوامل عن حزام الأمان اثناء القيادة او التواجد في السيارة اعتقاداً منهن ان ذلك يعني المزيد
غرام الود :: عضو فعال ::

مان الحوامل...حزام الامان....اهمية الحزام للمراة الحامل


تستغني العديد من الحوامل عن حزام الأمان اثناء القيادة او التواجد في السيارة اعتقاداً منهن ان ذلك يعني المزيد من الراحة، الا ان الأمر ينطوي على الكثير من المجازفة.





ولقد دلت العديد من الدراسات، أن ربط حزام الأمان أثناء القيادة، يرفع من نسبة نجاة الأم وجنينها في حال وقوع حادث.

فعدم ربط الحزام يؤدي إلى ارتطام البطن بالمقود، وبالتالي إمكانية انفصال المشيمة عن الرحم مما يؤدي بدوره الى الإجهاض. كما ينصح الأطباء الحوامل بربط الحزام في المنطقة ما بين الفخذين والبطن، مما يحد من الضغط على منطقة الرحم.

ويدعو الطبيب النساء الحوامل قبل ستة أسابيع من الولادة، ألا يقدن منفردات، والأفضل أن يتولى شخص آخر هذه المهمة نيابة عنهن. كما بإمكانهن في الأسابيع الأخيرة، الاستعانة بوسادة صغيرة لابقاء الحزام تحت البطن.

ويسلط الأطباء الضوء أيضاً على ثقل الوزن وتأثيره على الأرجل، وعلى اختصار مسافات التنقل بالسيارة بصورة عامة، لاسيما الطرقات البعيدة، والمليئة بالمطبات والحفر، منعاً لحدوث تقلصات مبكّرة.

كما على النساء الحوامل المصرات أو المجبرات على القيادة لمسافات طويلة، ارتداء جوارب خاصة منعاً لاحتقان الدم أو احتباس الماء في منطقة الأرجل، مع ضرورة الراحة بين مسافة وأخرى

أدوات الموضوع

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة منتدى جدايل
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتدى جدايل
iTraidnt by ROMYO