معجبوا منتدى جدايل على الفايسبوك و قوقل+
قديم 2010-12-26, 10:08 PM   #1
:: عضو فعال ::
 
الصورة الرمزية غرام الود
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: السعودية
المشاركات: 14,028
معدل تقييم المستوى: 48
غرام الود will become famous soon enough
أمور محرجة تصيب المرأة عند الحمل والولادة




أمور محرجة تصيب المرأة عند الحمل والولادة


1-الافراز المهبلي الثقيل في الحمل:وهي بكل تاكيد عادية اثناء الحمل وسببها التغيرات الهرمونية التي تزيد هذه الافرازات وممكن ان تبدأ من بداية الحمل وتكون اكثر ظهورا في الاسبوع العشرون اذا كانت خفيفة فالافضل ارتدأ سراويل قطنية فضفاضة حتى تجف بسرعة اما اذا كانت ثقيلة ارتدي الفوط الصحية واخبري الطبيب بها اذا كان لها رائحة كريهة او حكة وألم .

2-الاصابة بداء الدوالي في الفرج( البواسير ): إن داء الدوالي ليس محصورا في الساقين بل حتى فتحت الشرج تصاب بهذا الداء والمقلق ان يسبب بالنزيف اثناء الولادة ففي فترة الحمل يزداد امداد الدم في الاوردة في هذه المنطقة ولا تسبب تلك المشاكل الحقيقية في فترة الحمل و الولادة وإنما ما بعد الولادةو وهي المفروض ان تختفي بعد الولادة ولكن اذا استمرت يجب اسثشارة الطبيبفورا وعدم إهمال تلك المشكلة لما لها من ألم حادة يصعب السيطرة عليها المسكنات العادية.

3-انتاج الحليب قبل الولادة: وهو علامة بسيطة نتيجة لتغيرات الهرمونات لقرب الولادة وهو امر عادي تماما .

4-خروج الفضلات اثناء الولادة: وهو امر محرج لجميع النساء,ويعلمن الممرضات ان هذا الموضوع مربك للنساء لذلك يسعين الكثيرات من الحوامل لإخراج الفضلات قبل ان يشتد ألم المخاض سواء بذهاب المتكرر لدورة المياة او استخدام الملينات ويحدث ذلك نتيجة لضغط رأس الجنين على المثانة وفتحت المستقيم مما ياودي لتسرب الفضلات والتبول أثناء الولادة.




5-تسرب الحليب من اكثر من ثقب: من الطبيعي حدوث ذلك اي خروج الحليب من أكثر من ثقب.


6-الم ما بعد الولادة أشد من بعد الطفل الثاني: ان هذه الألام التي تكون بعد الولادة هي عبارة عن تقلصات لعضلات الرحم حتى تعود لحجمها الطبيعي عادة وحيانا تكون نفس قوة ألم المخاض ويميل ظهور الألم عند الرضاعة من الثدي عينى عينك وتميل الأوجاع عند الأم التي تمت ولادتها ولادة قيصرية لألم أكثر من التي ولدة طبيعي بسبب الجرح الذي يضاعف قوة الألم ويخف تدريجيا بعد عدة ايام فقط .

7-تطبل البطن بعد العملية القيصرية : ومصدرة الهواء الذي دخل اثناء العملية القيصرية مما يسبب تطبل البطن وظهور اصوات من منطقة البطن و ينصح بستخدام النعناع ليساعد في تخفيف هذ التطبل ويساعد في التخلص منه في غضون أيام.

8-مراجعة الحمام أمر مزعج جداً بعد الولادة: لماذا كثيرا من النساء يتألمن عند الذهاب للحمام ؟؟ سببة الغرزات التي تسبب المزيد من الألام أثناء إخراج الفضلات وانتشار البول مما يعني انه يجب تناول الخضار نسائيه القاتمة الون التي تمنع بحول الله حدوث إمساك مثل ( الملخية - والبامية - الخس - وخيار والباذنجان وغيرها )مما يدخلها في مشكله أخرا وهي أنها لا تستطيع الجلوس بشكل طبيعي التبول مما يجعل البول ينتشر في المرحاض.

وينصح بالانحناء للأمام أثناء قضاء الحاجة ووضع مضاد للضغط برفق على الغرزات بالأصابع ولابد أن تكون الأصابع نظيفة لإقاف الشعور بإنها ستتمزق الغرزات وينصح بالإغتسال بماء دافئ نظيف مضاف علية ملح خشن يتم الاغتسال به عند الحاجة حتى يساعد في جفاف الغرز والاسراع بشفائهاوهو بالإضافة لذلك فالملح معقم طبيعي للنساء جميعا ..

9-الضحك للحمل يؤدي لتسرب البول تسرب لا إرادي : تعاني ثلث النساء من سلس الإجهاد بعدت درجات أثناء الحمل وبعد الولادة مما يسبب لهن الإحراج كثيرا فالضحك والعطس والكحة يسببان تسرب البول من درجة قطرات من البول أو حتى إندفعة البول من درجة قطرات من البول أو حتى إندفعة كله دون الإستطاعة بالتحكم بتوقفة فهناك تمرين لهذة المشكلة وهو تمرين تقوية عضلات الحوض وينصح الخبراء بعملة في اليوم 300 -400 مرة لمدة 3 شهور ويمكنك البدأ ب5 مرات فقط مع استخدام فوط صحية واقية .

10-النزيف بعد أسابيع من الولادة : من المألوف أن يستمر نزول الدم أسابيع بعد الولادة وهو يسمى ( نفاس ) وتكون في الإيام الأولى من الولادة حمراء لامعة وثقيلة تماما ثم تصبح بنية ويخفف تدفقها حتى تصبح بيضاء مصفرة فإذا كان لها رائحة كريهة أو لاحظة وجود كتلة دموية أو قطعة لينة من الإنسجة ربما تكون من بقايا المشيمة احتفضي بها وأذهبي بيها لطبيب او ربما أنها بداية عدواء ولا بدأ من ارتداء فوطة صحية قبل الذهاب لطبيب فربما يحتاج النظر للإفرازات التي على الفوطة حتى لو كانت قليلة بنسبة لك


مما تصفحت




المصدر : منتدى جدايل - من قسم الحمل والولادة



  آخر موآضيع » غرام الود
  رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
أمور, لدرجة, المرأة, الحمل, بزيت, عند, والولادة

مواضيع جديدة في الحمل والولادة

أمور محرجة تصيب المرأة عند الحمل والولادة

« المرأة الحــامل التي تكون كثيرة الحــركة والنشــاط , وتأثير ذلك على أطفالها ؟؟ ملابس كله دلع للحوامل »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع


قد تهمك ايضا المواضيع التالية
ضيق التنفس اثناء الحمل و وعند الحمل و في الحمل اسبابه و علاجه
قصة محرجة اقرْأها لوحدك
أربعة أمور أمر النبى بالاستعاذة منها بعد التشهد فى الصلاة
الجفاف ظاهرة شائعة تصيب المرأة بعد الولادة
موضوع شامل عن الحمل والولادة والجنين ومعوقات الحمل والفطام


. الساعة الآن 04:14 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المشاركات المنشورة في منتدى جدايل لاتُعبر بالضرورة عن رأي جدايل ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير