حساء اللبن والخيار البارد

المقادير: - ست خيارات كبيرة. - نصف كوب من أوراق النعناع المفرومة. - 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. - ليمونة حامضةكبيرة. 4- أكواب من
غرام الود :: عضو فعال ::

حساء اللبن والخيار البارد

المقادير:

- ست خيارات كبيرة.

- نصف كوب من أوراق النعناع المفرومة.

- 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

- ليمونة حامضةكبيرة.

4- أكواب من مرق الدجاج القليل الملح.

4- أكواب من اللبن العادي الكامل الدسم.

- فصا ثوم صغيران مفرومان.

- ملح كوشر وفلفل مطحون طازج.

الطريقة:

-1 قشري الخيار وانزعي بذوره. قطعي إحداها إلى مربعات صغيرة وضعي نصفها بين طيات منشفة واضغطي عليها كي تمتص الرطوبة منها. ضعي الخيار الجاف في وعاء صغير وأضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من النعناع وملعقة كبيرة من زيت الزيتون واخلطيها جيداً. ثم غطي الوعاء وضعيه في البراد إلى أن تحتاجي إليه. ضعي مربعات الخيار المتبقية جانباً. قطعي الخيارات الخمس الأخرى إلى قطع كبيرة.

-2 ابرشي الليمونة الحامضة ثم اعصريها كي تحصلي على ثلاث ملاعق كبيرة من عصيرها. في الخلاط، امزجي نصف قطع الخيار مع 3 ملاعق كبيرة من النعناع ونصف كمية برش الليمون وكوب من المرق إلى أن تحصلي على خليط متماسك.

-3 انقليه إلى وعاء زجاجي. كرري هذه العملية مع ما تبقى من الخيار والنعناع وبرش الليمون وكوب من المرق. وأضيفي الخليط الذي تحصلين عليه إلى الوعاء الزجاجي. صبي كوبي المرق المتبقيين فوق الخليط في الوعاء وأضيفي إليه قطع الخيار التي وضعتها جانباً وما تبقى من زيت الزيتون وعصير الليمون الحامض واللبن والثوم وملعقة صغيرة ونصف من الملح والفلفل بحسب الرغبة.

-4 حركي المكونات كي تمتزج جيداً ثم غطيها وضعيها في البراد حتى تصبح باردة جداً، أي بين أربع واثنتي عشرة ساعة.

-5 عندما تصبحين جاهزة لتقديمها، تذوقي هذا الحساء البارد وعدلي مواده المطيّبة. وزعيه على أطباق باردة، زيّني كل منها بملعقة كبيرة من الخيار البارد المطيّب بالنعناع. وقدميها حالاً.





أدوات الموضوع

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة منتدى جدايل
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتدى جدايل
iTraidnt by ROMYO