ماذا ترى الحامل أثناء النوم ؟!

ماذا ترى الحامل أثناء النوم ؟! ماذا ترى الحامل من احلام ؟ الكثير! الاحلام في معظم الوقت ما هي إلا مرآه عاكسة لمشاعرنا وانفعلاتنا ..
غرام الود :: عضو فعال ::

ماذا ترى الحامل أثناء النوم ؟!


ماذا ترى الحامل من احلام ؟

الكثير!

الاحلام في معظم الوقت ما هي إلا مرآه عاكسة لمشاعرنا وانفعلاتنا .. وبما ان فترة الحمل في فترة شديدة الخصوصية والحساسية بالنسبة للمرأة لما يحدث بداخلها من تغير الهرمونات والذي ينتج عنه التباين الشديد في مشاعر واحاسيس وعواطف فإنه من المنطقي ان تكون احلام الحامل اكثر وضوح وغرابة من ذي قبل وذلك بسبب تأثر هرمون البروجسترون الذي يفرز بكثرة اثناء فترة الحمل .

يؤكد الخبراء ان ما تراه الحامل والذي يشمل كل ما هو غريب ومجنون من حيونات تتلكم لاناس تتطير وما الي ذلك من الاحلام الغير منطقية والمضحكة ما هو إلا انعكاس لما يختلج في نفسها من خوف وترقب واثارة وفرح وقلق وغيرها من المشاعر إلى جانب طبعا التغيرات الجسدية التي تحدث داخلها اثناء فترة الحمل .

ويحضرني الآن ماكنت تقصه اختي من احلام غاية في الغرابة اثناء فترة حملها وكم كانت منزعجة كثيرا من هذه الاحلام وخاصة حلمها الشهير انها اخرجت من بطنها فأرا!.

ولكن السؤال المحير هل لهذه الاحلام التي تراها الحامل أي معنى :
بالطبع . فقد اجمع الخبراء انها نعكاس منطقي لما يحدث لها متغيرات جسدية ونفسية.
ويمكن ان نقسم الاحلام التي تراها الحامل إلى ثلاث مراحل .

1- في الثلث الاول من الحمل : تكون الحامل في هذه المرحلة استقبلت لتوها خبر حملها واشتعلت بداخلها العديد من المشاعر المتناقضة الى جانب صعوبة تلك المرحلة حيث انها بدايات تكوين الجنين فينعكس ذلك على أحلامها فمثلا من الاحلام الشائعة ان الحامل تطاردها الامواج أو انها ولدت زوجها ثم هربت .





2- في الثلث الثاني من الحمل : كثيرا ما يراودها احلام حول وضعها لقطط صغير .. أو انها تريد الهروب ولكنها تحمل حقائب كثيرة وثقيلة . بالطبع هذا يعكس احساسها بزيادة الوزن والثقل التي بدأت لتوها تعاني منه

3- اما الثلث الاخير من الحمل : فترى انها تطارد طفل دون ان ترى وجهه او انها ولدت طفل يحمل ملامح أبيه وغيرها من الاحلام التي تعكس ترقبها وانشغالها بالتعرف على الوافد الجديد .

4- اما الاسابيع الاخيرة من الحمل : في ربما تكون خاصة بحياتها بالمدرسة أو انها تحاول التذكر اين تركت طفلها ربنا تركته في حجرة الدراسة .. وغيرها من الاحلام التي تعكس خروجها من مرحلة وقرب دخولها مرحلة اخرى .

ولا يبقى إلا أن نؤكد ان هذه مجرد دراسات واجتهادات هدفها طمأنت الحامل حول ما تراه من احلام ربما تصل لحد الازعاج في بعض الاحيان وطمأنتها بأن كل هذا طبيعي وتوقع وانه ليس نذر شئوم مثلا والغياذ بالله ، وبالطبع تختلف هذه الأمور من إمرأة إلى أخرى .





أدوات الموضوع

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir