منتدى جدايل المنتديات العامة المنتدى الاسلامي " وقل لعبادي يقولوا التي هي احسن "

" وقل لعبادي يقولوا التي هي احسن "

[gdwl] ان البحث عن الحقيقة هو هدفنا الاسمى في هذا الوجود والبحث عنها بكل جزئياتها وتفاصيلها والتقاطها هو همنا من الصغير ومن الكبير ومن البعيد
مسلمة غيورة :: عضو فعال ::

[gdwl]" وقل لعبادي يقولوا التي هي احسن "

ان البحث عن الحقيقة هو هدفنا الاسمى في هذا الوجود والبحث عنها بكل جزئياتها وتفاصيلها والتقاطها هو همنا من الصغير ومن الكبير ومن البعيد والقريب ... خلصة تلك الحقيقة التي تزيدنا قربا من الله وانسا به
ولكن هل درب الوصول الى الحقيقة مفروش بالورود ؟
ان هناك عدوا مبينا يتربص بنا يريد ان يلبس الباطل ثوب الحقيقة ليوهمنا انه هو ... يقول الله سبحانه وتعالى : < وقل لعبادي يقولوا التي هي احسن ان الشيطان ينزغ بينهم ان الشيطان للانسان عدو مبين > . فكم من مرة حاول هذا العدو المبين ان يخدعنا .. كم من مرة فعل وفعل ... وكم من مرة كشفنا امره وظننا صرنا قادرين على افشال خططه وكشف مؤامراته . ولكن ها هي شباكه لازالت تصطادنا ، فقد نزغ بين الاخوان ... وشتت جمعهم وفرق شملهم ... تسلل بينهم ليحقق اغراضه ويصل الى مراده ... فهو يتحين الفرص حتى اذا حدث سوء فهم بين الاخوان - ربما يكون بسبب حرص بعضهم على تقديم الخير لبعض - تدخل هذا العدو المبين ليلبس سوء الفهم ثوب الخلاف .
وهكذا يحاول ان يوسع الفجوة بين الاخوان ان لم يجد من يوقفه عند حده ... ولن يكون ذلك الا بان يعض الكل على سنة نبيه بالنواجد ... فالخطا من طبع البشر وكل بني ادم خطاء كما جاء في الاثر ... فالخطا ليس عيبا وانما العيب في الاستمرار فيه .
فالذلة لله تبدا بان يكون المؤمنون اذلة فيما بينهم ومن الذلة بين المؤمنين الا يستكبر بعضهم على الاعتذار لبعض متى تم تدارك سوء الفهم . ومن الذلة لله ان يقبل المؤمن اعتذار اخيه متى علم انه صادق في طلب الاعتذار . حينها فقط تكون من الذين قال عنهم الله عز وجل : < لو انفقت ما في الارض جميعا ما الفت بين قلوبهم ولكن الله الف بينهم انه عزيز حكيم > .
انها نعمة الاخوة والالف التي لا يعرف قيمتها الا من عاشها وحققها . انها نعمة الاهية كبرى من الله بها علينا . فالنذرف الدموع فرحا بهذه النعمة العظمى دموعا نسقي بها الزرع ليستغلظ فيستوي على سوقه يعجب الزراع ليغيظ به الكفار .
فليكن التالف على الخير والاحسان ولا باس بعدها ان تفرق الاخوان وقلوبهم مطمئنة بالصفاء والايمان .
[/gdwl]

مسلمة غيورة :: عضو فعال ::

كل الشكر لك غاليتي صانعة الابتسامة

على مرورك العطر

مسلمة غيورة :: عضو فعال ::

اسعدني مرورك غاليتي حبيبة

تحياتي

أدوات الموضوع

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir