معجبوا منتدى جدايل على الفايسبوك و قوقل+
قديم 2011-09-19, 09:33 PM   #1
:: عضو فعال ::
 
الصورة الرمزية حبيبة الحمزاوى
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 3,621
معدل تقييم المستوى: 25
حبيبة الحمزاوى will become famous soon enough
نداء للرجال......كن لطيفا مع زوجتك اثناء الدورة الشهرية



نداء للرجال......كن لطيفا زوجتك اثناء الدورة الشهرية
اخواتى الكرام انا بجد قريت الموضوع دة فى احدى المنتديات وعجبنى جدااااااااااااااا
لانى طبعا عارفة اد اية الجنس الناعم بيبقى محتاج رومانسية فى اغلب الاوقات
اللى بنبقى فيها مزاج عالى ورومانسية عالية اثناء الفترة العصيبة من كل شهر
ارجو ان ينال اعجابكم ولكم منى جزيل الشكر والاحترام
انت تعلم ايها الزوج ان الدورة الشهرية لدى زوجتك شىء لابد ان يحدث كل شهروفى هذا الوقت تعانى كل إمرأة من العديد من الأعراض الطبيعية التى يمكن ان تكون بالنسبة لك أشياء غريبة ولا تعرف كيف تتعامل معها.لذلك عليك ان تتعرف على التغيرات التى تحدث لزوجتك سواء كانت هذه التغيرات نفسية او جسديةفى الفترة التى تسبق الدورة الشهرية وأثنائها ايضا،

حتى تمسك بيدك مفتاح التعامل معها بدون ان ينزعج ايا منكما.لذلك يقدملك أساتذة علم النفس بعض النصائح التى تساعدك على ذلك.

لا تتحدث عن الأعراض التى تصيبها بشكل جارح لمشاعرها
جميع النساء يكن اكثر حساسية فى تلك الفترة كما يحدث لهم موجات من الغضب الشديد الزائد عن الحد و تصبح تصرفاتهن خارج السيطرة بدون وعى لما يحدث لهن وقليل منهن يعترف بهذه الحقيقة

.لذلك من الخطأ ان تلفت إنتباه زوجتك بأن حالتها المزاجية غير طبيعية وتشعرها بأنها مريضة نفسية.لايجب أيضا ان تعلمها ان ما يحدث لها هو بسبب التغير فى بعض الهرمونات،لأن هذا التصرف لن يؤدى إلى تهدئتها إنما سوف يزيد من الغضب لديها.

عليك ان تعاملها برقة فوق العادة كما يمكن ان تسرد لها النكات التى تحكى عن تلك الفترة بشكل طريف وغير مهين.يجب عليك أيضا ان تتعامل معها وكأن شيئا لم يحدث وأنها فى حالة طبيعية كالمعتاد.




لاتظهر الدهشة على اى تصرف تقوم به
الزوجة فى تلك الفترة تكون متقلبة المزاج ويمكن ان تصاب بالإكتئاب او االحزن المرضى ،لذلك لا تحاول ان تظهر الدهشة لما يحدث لها.كما يجب ان تؤجل إخبارها بأى أخبار او مواضيع ذات أهمية او تأثير فى الحياة بينكم وتحتاج الى وعى وتفكير عاقل لإتخاذ اى قرار،

لأن المرأة فى فترة الدورة الشهرية لا يجب ان تتخذ اى قرار حياتى وهذا لأن موجة الغضب والحالة المزاجية المتقلبة سوف تصيطر على اى قرار تأخذه بدون وعى.

كل ما عليك فعله فى تلك الفترة هو ان تتحمل ما يحدث وتتعامل معها برومانسية،فمثلا يمكن ان تفاجئها بباقة من الأزهار التى تفضلها او ان تدعوها على وجبة تحبها حتى تعطيها إنطباع انها اكثر شاعريةوجاذبية.كما لايجب عليك ان تقترح عليها اى تجديدات فى بيت الزوجية او شراء اى جديد وذلك لأن النتيجة لذلك يمكن ان تكون قائمة من المشتروات لا يمكن التحكم بها.عليك ان تؤجل هذه النقطة أيضا.

عليك بتقليل او إلغاء اللقائات الأجتماعية
المرأة فى تلك الفترة تعانى من الم شديد فى جسدها كما تشعر بحزن شديد وبدون سبب،

كما انها تواجه مشكلة فى إختيار الملابس المناسبة للظروف التى تعانى منها،كما ان من الصعب عليها ان ترتدى ملابس لمقابلات او مناسبات او سهرات إجتماعية.لذلك عليك ان تحاول ان تقلل من الزيارات العائلية خارج او داخل البيت حتى لا تعرض زوجتك للحرج او الإرهاق.نتيجة للإعياء الذى تعانية المرأة فى تلك الفترة يجب ان لا تحملها عمل مئادب طعام للآخرين.

ساعدها فى أعمال البيت
على كل زوج ان يساعد زوجته فى فترة الدورة الشهرية لأن الحالة الجسمانية لها تكون مؤلمة.فمثلا لاتستطيع المرأة فى تلك الفترة ان تغسل الأرضيات لأنها تعانى من الم شديد فى الظهر.كما لاتستطيع ان تصنع وجبات تحتاج الى وقت طويل فى إعدادها لآن قدميها يؤلماها بشدة فى تلك الفترة

.لذلك يجب عليك ان تساعدها فى تنظيف البيت وإعداد الطعام وغيرها من الأعمال المنزلية التى تحتاج الى مجهود منهك كما يجب ان تمنحها وقط طويل من الإستلقاء والنوم حتى لا يحدث لها اى مضاعفات.

لاتمارس معها العلاقة الحميمية
ممارسة العلاقة الحميمية أثناء الدورة الشهرية يؤدى الى الإصابة بالأمراض المعدية لكليكما كم يسبب لها الألم والإعياءولن يشعر ايا منكما بالرضا.لذلك يجب التوقف عن ذلك تماما حتى تنتهى تلك الفترة.
عليك أيضا ان لا تطلب من زوجتك ان تستعمل مكواة الشعر او السيشوار او ان تصنع تسريحات فى شعرها يمكن ان تؤذيه وتلحق به الضرر لأن الشعر فى هذه الفترة يشقط بغزارة ويكون اكثر ضعفا.

لاتشعرها بالتغيير فى تظامها الغذائى
فى تلك الفترة تسعى النساء الى الطعام السريع المريح فى صنعه،كما تحب ان تتناول أطعمة تحتوى على سعرات حرارية عالية مثل الشيكولاتةاو البيتزا،لذلك لا تندهش او تعلق على هذا لأن هذهحالة طارئة لن يكون بيدك شىء تفعله حيالها فقط إبتعد عن طريقها وإختياراتها.من الجيد ان تملأ المطبخ بالبضائع التى تحبها زوجتك فى تلك الفترة.

لاتشعر بالملل من الأعمال التى تطلبها منك
يمكن ان تطلب الزوجة فى تلك الفترة بعض الأشياء الغريبة من زوجها كما تعامله بطريقة إستبدادية تتمثل فى نص الأوامر عليه

وتريد منه ان ينفذ ما تطلب.لذلك على كل زوج ان ينفذ أوامر زوجته بصدر رحب ولا يشعر بالإهانة او جرح الكرامة الرجولية لدية.عليه ان يعتبر ان تلك الفترة هى مرحلة تعانى المرأة خلالها بأعراض الطفوله المتأخرة التى يجب ان يتم التعامل معها بحذر وتدليل


نداء للرجال......كن لطيفا زوجتك اثناء الدورة الشهرية
م/ن




المصدر : منتدى جدايل - من قسم الحياة الزوجية



  آخر موآضيع » حبيبة الحمزاوى
  رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
للرجالكن, مع, لطيفا, الدورة, الشهرية, اتناء, زوجتك, نداء

مواضيع جديدة في الحياة الزوجية

نداء للرجال......كن لطيفا مع زوجتك اثناء الدورة الشهرية

« انتبه ايها الرجل شئ اروع بكثير من الجنس »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع


قد تهمك ايضا المواضيع التالية
علاج الم الدورة الشهرية ونصائح تحد من الالم وتصحح العادات الخاطئة
امراض النساء والولادة متلازمة قبل الطمث او الدورة الشهرية
مشروب رهيب يحد من وجع الدورة الشهرية
الدورة الشهرية الغير منتضمة ..وسببها
علامات الحمل قبل الدورة الشهرية كيف اعرف علامات الحمل قبل الدورة الشهرية


. الساعة الآن 12:18 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المشاركات المنشورة في منتدى جدايل لاتُعبر بالضرورة عن رأي جدايل ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير