منتدى جدايل المنتدى الصحي العام الطب والصحة ممارسة رياضة المشي تقي من هشاشة العظام - فوائد المشي بدون حذاء

ممارسة رياضة المشي تقي من هشاشة العظام - فوائد المشي بدون حذاء

نصائح هامه وخاصه لممارسة رياضة المشي هل تعلم ان المشي حافي له فوائد عديده امشي بدون حذاء على الارض الرمليه والحشائش فقط مارس رياضة المشي
وتين الوفا :: مراقبة عامة ::



نصائح هامه وخاصه لممارسة رياضة المشي
هل تعلم ان المشي حافي له فوائد عديده
امشي بدون حذاء على الارض الرمليه والحشائش فقط
مارس رياضة المشي بشكل صحيح لتحوز على نتائج رائعه
ممارسة رياضة المشي تقي من هشاشة العظام فوائد المشي بدون حذاء


يتهاون البعض في ممارسة المشي والبعض الاخر
يمارسون رياضة المشي دون الاخذ في الاعتبار ان ممارسة رياضة المشي
تحتاج الى بعض الشروط حتى تصل لهدفك المنشود
فكل ما نطرحه هنا للافاده وكيفية الطرق السليمه في المشي
الذي يبعدك عن هشاشة العظام ويجعل الجعل الجسم مشدود وبوزن رشيق
كما انه لابد بين فترة واخرى ان تمشي حافي لتكسب بعض الفوائد التي تعود
عليك بكل ماهو مفيد ولكن لاتجعل مشيك مطولا حافيا

ممارسة رياضة المشي تقي من هشاشة العظام فوائد المشي بدون حذاءممارسة رياضة المشي تقي من هشاشة العظام فوائد المشي بدون حذاء



الكثير من النشاطات الرياضية التي نقوم بها تعطينا فوائد جمة لا نعلم الكثير منها ومن أهم النشاطات التي نقوم بها يوميًا المشي فهو من أبسط الرياضيات التي تبعث الطاقة والحيوية في الجسم، هناك الكثير من الفوائد لرياضة المشي ومن أهمها:
المشي حافيًا وفوائده على جسم الإنسان


ممارسة المشي بصفة يومية تؤدي إلى تقويه العظام وتمنع عنها الهشاشة وتزيد الاستمتاع بالحياة وتمنح القدرة على الحركة دون ألم، فالمشي هو أسهل السبل للحفاظ على نضارة الشباب.





المشي من التمارين التي يحرق فيها الأكسجين (أيروبك)، وهو بالتالي يفيد القلب والرئتين ويحسن من الدورة الدموية.









المشي من الرياضيات المتوسطة الإجهاد التي تساعد الناس على المحافظة على لياقتهم ورشاقتهم بحرق الطاقة الزائدة، ويقوي العضلات والجهاز الدوري ويحسن من استخدام الأكسجين والطاقة في الجسم ولذلك يقلل من المخاطر المرتبطة بالسمنة والسكري وسرطان الثدي وسرطان القولون وأمراض القلب.





يعتبر المشي مشابهاً لتمارين حمل الأثقال، فالمشي بقامة مستقيمة متزنة يقوي العضلات في الأرجل والبطن والظهر، ويقوي العظام ويقلل من إصابتها بالهشاشة.




يفيد المشي في التخلص من الضغوط النفسية والقلق والإجهاد اليومي، ويحسن من الوضع النفسي ومن تجاوب الجهاز العصبي (اليقضة) وهذا ناتج من المركبات التي يفرزها الجسم خلال المشي.





يساعد المشي على التخلص من الوزن الزائد، وهذا بالطبع يعتمد على مدة المشي وسرعته (مقدار الجهد المبذول) فالشخص الذي يمشي بمعدل 4 كم/ ساعة يحرق ما بين 200 – 250 سعراً حرارياً في الساعة (22 – 28 جرام من الدهون).





هناك فائدة شهيرة للمشي وهو أنه للوقاية من مرض شرايين القلب والجلطة القلبية، لذا يجب على الإنسان أن يمارس نوعًا من أنواع الرياضة البدنية كالمشي السريع، أو الجري، أو السباحة لمدة 20 – 30 دقيقة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل.





ولهؤلاء نقول: “لم يحثنا رسول الله (عليه الصلاة والسلام) على المشي إلى المساجد مرتين أو ثلاثًا في الأسبوع بل خمس مرات في اليوم الواحد، وقد يكون المسجد على بعد عشر دقائق أو يزيد، فجعل المشي إلي المسجد رياضة روحية وبدنية بنفس الوقت.





نصائح هامة لفائدة المشي بدون حذاء

تتسم ممارسة رياضة المشي بفوائد صحية كثيرة كما سبق وأن ذكرنا، ولكن ربما لا يعلم الكثيرون أن المشي من دون حذاء لبعض الوقت له فوائد صحية فإذا أردت أن تتعرف على فوائد المشي بدون حذاء فلا تتردد في قراءة السطور الآتية:





يعمل المشي بدون حذاء على تحفيز عضلات القدم وتقويتها فقد أوضحت عضو رابطة أخصائيي العلاج الطبيعي المستقلين بمدينة “بوخوم” الألمانية، “كاثرينا شيل” أن “المشي” بأقدام حافية يومياً يسهم في وقاية الإنسان من الإصابة بتشوهات القدم”، لافتة إلى أنه يمكن القيام بذلك في أي مكان، سواء في المنزل، أو على حشائش الحديقة، أو على رمال الشاطئ.


أكدت “شيل”: “لا توجد مدة زمنية محددة للمشي من دون حذاء، إنما توصى الأشخاص الذين لا يعانون أمراضاً في قدمهم، بالمشي بأقدام عارية لقرابة ساعة يومياً”.


وشددت على أنه لا ينبغي على الإطلاق أن يمشي الإنسان من دون حذاء لفترات طويلة للغاية، إذ تعمل الأحذية على حماية القدمين بفضل تصميمها وقدرتها على امتصاص الصدمات.





أكدت الخبيرة الألمانية أنه “عندما يمشي الإنسان من دون حذاء يصطدم كعبه كثيراً بالأرض، وبالطبع تسري هذه الصدمات لتصل إلى العمود الفقري”، لذا تنصح “شيل” بعدم المشي كذلك بشكل زائد عن الحد، لاسيما بالنسبة للأشخاص المصابين في الأساس بتشوهات القدم.
ممارسة رياضة المشي تقي من هشاشة العظام فوائد المشي بدون حذاء

ممارسة رياضة المشي تقي من هشاشة العظام فوائد المشي بدون حذاء

وتين الوفا :: مراقبة عامة ::


اتبعوا النصائح وتمتعوا بصحة
بعيدة عن هشاشة العظام . !

ولد الجبيل :: عضو جديد ::

يقال اللي مايمشى يخليه المشى يعني ( اذا ماتحرك رجلك وتمشى بجي وقت رجلك هي اللي ماراح تتحرك حتى لو انت تبي تمشى يعني يجيك شلل او رومتيزم او جلطة لا سمح الله او اي مرض من الامراض اللي غصب ماتقدر تمشي

وتين الوفا :: مراقبة عامة ::

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد الجبيل اقتباس :
يقال اللي مايمشى يخليه المشى يعني ( اذا ماتحرك رجلك وتمشى بجي وقت رجلك هي اللي ماراح تتحرك حتى لو انت تبي تمشى يعني يجيك شلل او رومتيزم او جلطة لا سمح الله او اي مرض من الامراض اللي غصب ماتقدر تمشي


الله يكرم الجميع بالصحه

جزاك الله خيرا

وتين الوفا :: مراقبة عامة ::

وتين الوفا :: مراقبة عامة ::

بسم الله ماشاء الله

أدوات الموضوع

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة منتدى جدايل
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتدى جدايل
iTraidnt by ROMYO