معجبوا منتدى جدايل على الفايسبوك و قوقل+
قديم 2012-08-27, 06:19 PM   #1
:: مراقبة عامة ::
 
الصورة الرمزية وتين الوفا
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 22,530
معدل تقييم المستوى: 63
وتين الوفا will become famous soon enough
افتراضي اكتشف العلماء مرض جديد يشبه في اعراضه مرض الايدز





مرض يعطب الجهاز المناعي باعراض مشابه لمرض الايدز
العلماء مازالوا لم يكتشفوا اسباب للمرض
اكتشف العلماء مرض جديد يشبه اعراضه مرض الايدز


مرض جديد يشبه في اعراضه لمرض الايدز
غير انه معدي
وقد تفشى في افراد من اسيا والويات المتحده
اكتشف العلماء مرض جديد يشبه اعراضه مرض الايدز



تمكن باحثون من المعهد القومي للحساسية والأمراض المعدية بأمريكا من الكشف عن مرض جديد غامض أصاب عشرات الأشخاص بآسيا والولايات المتحدة بأعراض تشبه كثيراً مرض الإيدز، بالرغم من عدم إصابتهم بفيروس HIV المسبب لمرض نقص المناعة المكتسبة.




ويتسبب المرض الغامض في إحداث عطب بالجهاز المناعي تاركاً المرضى غير قادرين على مقاومة الميكروبات والجراثيم كما يفعل الأشخاص الأصحاء، ولم يعرف العلماء بعد أسباب الإصابة بالمرض، إلا أنهم لاحظوا أنه غير معدي.

وأكدت د. سارة براوني، العالمة بالمعهد، أن هذا النوع من نقص المناعة المكتسبة غير الوراثي يصيب الأشخاص البالغين، ولكنه لا ينتشر عن طريق فيروس ما، كما هو الحال مع مرض الإيدز، وقد ساعدت براوني في قيادة الدراسة بالتعاون مع باحثين من تايلاند وتايوان حيث أكثر الحالات التي ظهرت مند عام 2004.

ويظهر المرض في سن الخمسين في المتوسط، ولكن ليس له تاريخ أسري مما يعني عدم وجود جين واحد مسؤول عنه كما تشير براوني، مضيفة أن بعض المرضى ماتوا بسبب اشتداد المرض، منهم بعض الأشخاص من أصول آسيوية كانوا يعيشون بأمريكا.

ويتسبب مرض الإيدز في عطب الجهاز المناعي خلال مرحلة ما من حياة الشخص وليس بسبب تحور جيني موروث، فالفيروس المسبب للمرض والمعروف بـ HIV يدمر خلايا تعرف بـ T-cells التي تمثل الجنود الرئيسية للجهاز المناعي التي تحارب الجراثيم.

أما المرض الجديد فهو لا يصيب هذه الخلايا، ولكنه يتسبب في إحداث نوع مختلف من الخلل للجهاز المناعي، وقد أظهرت الدراسة التي قامت بها د. براوني على أكثر من 200 شخص بتايوان وتايلاند، أن معظم المصابين بالمرض لديهم مادة تسمي أجسام مضادة ذاتية تكبح الإشارة الكيمائية التي تعرف ب interferon-gamma التي تساعد الجسم في التخلص من العدوى.

وكبح تلك الإشارة يجعل المرضى يعانون أعراضا تماثل تلك التي تصيب مرضى الإيدز، فيصبحون معرضين للإصابة بالفيروسات والعدوى الفطرية والطفيلية وخاصة البكتيرية التي تمثل مجموعة من الجراثيم تماثل تلك التي نجدها في مرض السل الذي يتسبب في عطب حاد في الرئة.

ويسمي الباحثون المرض الجديد بـ “adult-onset” immunodeficiency syndrome لأنه يظهر في مرحلة متأخرة من حياة الشخص دون معرفة سبب أو كيفية ذلك.

وقد حاول العلماء اللجوء لأساليب أخرى في علاج هذا المرض، حيث لم تفد المضادات الحيوية، مثل بعض علاجات السرطان التي تساعد في تثبيط إنتاج الأجسام المضادة، وفي بعض الحالات خفت حدة المرض بمجرد إضعاف العدوى، إلا أن عطب الجهاز المناعي يظل حالة مزمنة كما لا حظ العلماء.

ويعتقد الباحثون بوجود عامل جيني أو بيئي وراء هذا المرض، خاصة أن معظم المصابين به ممن ولدوا بآسيا، وقد ظهرت أول حالات المرض عام 2004 وقد تضمنت دراسة براوني حوالي 100 شخص خلال ستة أشهر.
اكتشف العلماء مرض جديد يشبه اعراضه مرض الايدز














المصدر : منتدى جدايل - من قسم الطب والصحة



  آخر موآضيع » وتين الوفا
  رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
مرض, الايدز, العلماء, اغراض, اكتشف, جديد, يشبه

مواضيع جديدة في الطب والصحة

اكتشف العلماء مرض جديد يشبه في اعراضه مرض الايدز

« معلومات طبيه تفيدك في تحسين صحتك من بعض الاطعمه والاعشاب اعراض التهاب المعدة وعلاجه »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع


قد تهمك ايضا المواضيع التالية
ظواهر كونيه تجعل العلماء في حيرة من امرهم في تفسيرها
اختلاف العلماء في اعتكاف المراه في شهر رمضان
التخلص من القلق بجميع اعراضه وعلاجه بالاعشاب الطبيعية
اعشاب تستخدم في حالات الاصابة بمرض الايدز
حلى يشبه الفطربالصور


. الساعة الآن 12:50 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المشاركات المنشورة في منتدى جدايل لاتُعبر بالضرورة عن رأي جدايل ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير