معجبوا منتدى جدايل على الفايسبوك و قوقل+
قديم 2012-12-09, 10:49 PM   #1
:: مراقبة عامة ::
 
الصورة الرمزية وتين الوفا
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 22,781
معدل تقييم المستوى: 64
وتين الوفا will become famous soon enough
Mmyz بخل وشح المشاعر العاطفيه في الحياة الزوجيه تنعكس على الابناء ويرهق داخل الزوجه





عدم احتضان الزوج بمشاعر الحنان للزوجه يصيب الزوجه بالالم

عادات الاباء تنتقل للابناء في سن الزواج

البخل العاطفي يساهم في هدم الحياة الزوجيه
بخل وشح المشاعر العاطفيه الحياة الزوجيه تنعكس على الابناء ويرهق


البخل في المشاعر افظع من البخل في الماديات



حيث ان الزوجه قد تحتمل شح وبخل الزوج في المصروفات والمتطالبات
الحياتيه
الا انها لن تصمد كثيرا في حرمانها في الاحساس بالحب والحنان والاستشعار
بالامان وهذا ما يجعل الزوجه تصبح حزينه ومنكسره
وتصبح لا تميل الى مقومات الحياة وكأنها تتحرك بريموت كنترول
ولو علم هذا الزوج ان المرأة تعيش على كلمة جميله حنونه
وتضحي كثيرا عن احساسها بالامان لما بخل عليها بأحاسيس الحب والحنان
ومما يزيد الامر سوءا ان الطفل يخزن كل هذه التعاملات وتظهر عليه
في سن الزواج ودون تعمد يصبح كربونا من الاب البخيل بمشاعره
وعطائه المعنوي والعكس بالعكس الا ان المرأه لا تستطيع الاستمرار
بحياة جافه لا يظللها مشاعر الحب والحنان وان تماثلت تكون مكسورة بداخل
وكم من بيوت هدمت بسبب البحث عن الحنان والاحساس بالامان
في مكان اخر بعيدا عن البخل العاطفي من الزوج
فأعيد النظر ايها الزوج في تعاملك الشحيح للمشاعر الرقيقه

بخل وشح المشاعر العاطفيه الحياة الزوجيه تنعكس على الابناء ويرهق




الانغماس في العمل والمشاكل التي يتعرض إليها يجعل الزوج غافلا عن إحساس الزوجة به فيبخل بمشاعره على زوجته ويوزعها على الآخريين كأصدقائه وأقاربه فيتملك الزوجة الشعور بالقهر من زوجها فهي تنتظر من زوجها المشاعر المتدفقة، وقد يرجع سبب بخل الزوج عاطفيا على زوجته الى أسلوب التربية ذاته فنشأ الزوج في بيئة جافة عاطفيا فالأب يعامله بقسوة والأم تصدر أوامرها افعل..ولا تفعل«» فلايستطيع الزوج أن يمنح زوجته مشاعر افتقدها ففاقد الشيء لا يعطيه، وقد يكون السبب عقدة نفسية لدى الزوج فكان والده يعامل والدته بأسلوب جاف لا يُقدر فيه مشاعرها ولا يمنحها الحنان حتى يتسرب الى الأم الشعور بالألم والحزن وبالتالي كل ما رآه الابن الذي أصبح زوجا في المستقبل يكرره مع زوجته متمثلا بدور الأب والزوجة هي الأم التي كانت تعامل بقسوة وجفاف ،وقد تكون الزوجة هي السبب عندما تعامل زوجها بأسلوب سيئ يستفز مشاعره تجاهها فكيف يعبر عن مشاعره لها والزوجة لم تخلق له الفرصة للتعبير عنها لأنها بهذا الأسلوب تقتل مشاعر حب الزوج لها،الزوجة إن لم تهتم بنفسها وتتجمل لزوجها فكيف يتعامل معها زوجها ؟ فلابد على الزوجة أن تحاسب نفسها أولا.


أسلوب استفزازي:

ما يجعل الزوجة في أشد نوبات غضبها عندما تُقدر ظروف زوجها تجاه المشاكل التي يتعرض لها بالعمل وغيره وتراه في ذات الوقت يمنح مشاعره الإيجابية للآخريين أما هي فلا تنال إلا الجفاف فيوزع الزوج كلماته الطيبة على من يشاء ويبخل على زوجته بها.



قد يغفل الزوج عن أهمية الجانب العاطفي ويعامل زوجته وكأنها آلة فيظن أن كل ما عليه هو إشباع رغبات الزوجة المادية فقط وبذلك يتملك حب زوجته وعلى الرغم أن كثير من الزوجات من يغلب عليها طابع الاهتمام الزائد بالناحية المادية إلا أنها تنتظر أن يراعي زوجها مشاعرها ويمدحها ويثني عليها حتى تشعر أنها امتلكت حب زوجها.


استمرار معاملة الزوج زوجته بجفاف يدفعها للخيانة وكما أشارت د. بتينا شورلمر أخصائية العلاج النفسي للعلاقات الزوجية أن نسبة الخيانة الزوجية بين النساء تصل الى 60 % من الحالات بالتالي فإن النسبة بين الرجال تكون بحدود 40 %.


وقد يدفع جفاف الزوج العاطفي الى تبرج الزوجة لكي تبحث عن شخص آخر يُشبع رغباتها فتقع في خطأ المعصية فترتدي الملابس الضيقة وتخرج مُتعطرة ومتزينه من منزلها لتحاول جذب انتباه الآخرين لها وكلها أمور حرمها المولى على النساء المؤمنات فقال «وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ».


ما تنتظره الزوجة:

تنتظر الزوجة أن يثني عليها زوجها فيتغزل فيها ويمدحها ويُسمعها كلمات لطيفة ويبدي رضاه على ما قدمته له من خدمات كإعدادها الطعام وترتيبها لملابسه كما تنتظر أن يُعقب زوجها على ملابسها ويُسمعها أحسن الألفاظ والعبارات ويمزح ويمرح معها.


مسؤولية مشتركة:

كي تستمر شراكة الحياة بين الزوج والزوجة على كل منهما أن يشبع رغبات الآخر من حب وعشرة طيبة وحنان ومعاملة حسنة وعلى الزوجين أن يقدروا تلك المشاعر وأن يمنحوا لأنفسهم الفرصة للإحساس بها فلا يمنحان للمشاكل الحياتية الفرصة لخلق فجوة بينهما حتى لا تزداد وتصبح فجوة والزوج والزوجة من يستطيعوا التحكم في مشاعرهم كما يستطيعوا أن يفصلوا بين الحياة العملية وحياتهم الخاصة فيمنحان قلبيهما لحظات ليتشبعوا فيها بحبهما وينبغي على الزوج أن يتخلص من جفافه العاطفي حتى يتجنب معاملة زوجته السيئة وحتى يشعر بقيمة الحياة معها.




ما الجفاف العاطفي؟!

يُعرف الجفاف العاطفي بأنه حالة من البرود والركود التي تقيد الحياة العاطفية بين الزوجين مما يسبب الصمت الطويل بينهما ويسيطر الروتين المتكرر على حياتهما والذي يجعلهما يكرران نفس الأقوال والأفعال البعيدة عن الالتفات لمشاعر الحب والمودة المفترض وجودها بين الزوجين.


أما عن تعريف العاطفة فهي مجموعة من العواطف والأحاسيس فهي حالة إما أن تكون حالة نفسية إيجابية أو سلبية وهي تختلف عن الشعور.


الزوجة تشارك الزوج البخل:

قد تكون الزوجة مقصرة في حق زوجها عاطفيا فلا تظهر اشتياقها لزوجها بعد عودته من العمل فتهتم فقط بتأدية أعمالها المنزلية فتظن بذلك أنها أشبعت رغبات زوجها متناسية دور الجانب النفسي كأن تستقبله بابتسامة رقيقة أو تفاجئه بهدية بسيطة أو تسمعه كلمات يشتاق إليها حتى لا يذوب الجليد العاطفي بينهما وتصبح العاطفة باردة بينهما الى حد كبير.


تفادي البخل العاطفي:

إن لم يهتم الزوج بزوجته عاطفيا واستمر يبخل على زوجته على الزوجة أن تتحدث مع زوجها وتبدي له أن صدرها يضيق لمثل هذا التعامل الجاف فالزوجة ليست آلة لترتيب وتنظيف المنزل وتقوم بإعداد الطعام بل هي كائن لها الحق أن يهتم بها زوجها عاطفيا،إن كانت عقدة لدى الزوج فعليها أن تنصح زوجها بزيارة طبيب نفسي وعلى الزوجة أن تصر على محاربة بخل زوجها العاطفي وتكسر حاجز الصمت الموجود بينهما.


تبادل مدح أخلاق كل من الزوج والزوجة لبعضها لتحفيز أنفسهم على المعاملة الطيبة،احترام الزوج لميول الزوجة ورغباتها ،تبادل الهدايا بين الزوجين لإنعاش السعادة بينهما فالهدية وسيلة للتعبيرعن المحبة،حرص الزوجة على التزين الدائم لزوجها،شكر الزوجة للزوج على ما يقدمه لها من خدمات،تغزل الزوج في زوجته وتشبيهها بأجمل المخلوقات،تجنب الزوجة العبوس في وجه زوجها بدون داع حتى ولو صدر من الزوج تصرفات تزعج الزوجة،حرص الزوجة على اختيار ما يميل له الزوج من ملبس أو ترتيبها أثاث منزلها بشكل يروق له واستحسان معاملته،تفادي الشك والظن لبعضهما فلا يسمحوا للغيرة أن تتحول لسوء ظن وتشكيك لسلوك كل منهم، لا تجرح الزوجة مشاعر زوجها ولا يجرح الزوج مشاعر زوجته إن صدر من إحداهما سلوك غير طيب في حق كليهما.
بخل وشح المشاعر العاطفيه الحياة الزوجيه تنعكس على الابناء ويرهق




المصدر : منتدى جدايل - من قسم الحياة الزوجية



  آخر موآضيع » وتين الوفا
  رد مع اقتباس
قديم 2013-07-18, 05:47 PM   #2
:: مراقبة عامة ::
 
الصورة الرمزية وتين الوفا
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 22,781
معدل تقييم المستوى: 64
وتين الوفا will become famous soon enough
افتراضي رد: بخل وشح المشاعر العاطفيه في الحياة الزوجيه تنعكس على الابناء ويرهق داخل الزوجه

  رد مع اقتباس
قديم 2014-01-21, 05:13 PM   #3
:: مراقبة عامة ::
 
الصورة الرمزية وتين الوفا
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 22,781
معدل تقييم المستوى: 64
وتين الوفا will become famous soon enough
افتراضي رد: بخل وشح المشاعر العاطفيه في الحياة الزوجيه تنعكس على الابناء ويرهق داخل الزوجه







نصائح ومعلومات في كيفية
التعامل في الحياة الزوجيه
تساعدك للوصول لايجاد حلول كل مايزعجك
فساعدي بيتك على عدم الانهيار






  آخر موآضيع » وتين الوفا
  رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
المشاعر, الابناء, الحياة الزوجيه, الزوجه, العاطفيه, بدل, تنعكس, داخل, يرهق, شد

مواضيع جديدة في الحياة الزوجية

بخل وشح المشاعر العاطفيه في الحياة الزوجيه تنعكس على الابناء ويرهق داخل الزوجه

« تهذيب العلاقه الجنسيه بين الزوج والزوجه امام الابناء اسباب وعلامات العلاقات الاسريه السامه وكيفية التعامل لافراد العائله »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع


قد تهمك ايضا المواضيع التالية
نصيحه روعه في انهاء المشاكل الزوجيه وكسب حب الزوجه
الحوار الناجح داخل الاسره يعزز احساس الابناء بالانتماء للعائله
اسباب نفور الزوجه للعلاقه الحميمه - اهمية علاج حالة كره الزوجه للمعاشره الزوجيه
التوازن في تبادل الثقه في الحياة الزوجيه يدعم بناء العلاقه بين الزوجه والزوج
العناد واسباب تعامل الزوجه بالعند في الحياة الزوجيه وطرق العلاج


. الساعة الآن 08:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المشاركات المنشورة في منتدى جدايل لاتُعبر بالضرورة عن رأي جدايل ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير