منتدى جدايل منتديات نسائية منتدى الاسرة الحياة الزوجية افضل النصائح لزواج ناجح وحياة مستقرة

افضل النصائح لزواج ناجح وحياة مستقرة

الزواج هو رباط مقدس يجب على الطرفين تفهم ذلك جيدا وان الزواج هو حياة ابدية ولذلك يجب بذل قصار جهدك لاستمرار هذه العلاقة بصورة سوية
وتين الوفا :: مراقبة عامة ::






الزواج هو رباط مقدس يجب على الطرفين تفهم ذلك جيدا وان
الزواج هو حياة ابدية ولذلك يجب بذل قصار جهدك

لاستمرار هذه العلاقة بصورة سوية
وليعلم كلا من الشباب والبنات المقدمين على

الارتباط بأن الزواج ليس كما يتخيل البعض
انه مجرد رحلة ويعود كلا منهم لحياته السابقة

فكثيرا ما نسمع ونرى ان الزواج لبعض الاشخاص
قد انتهى في غضون اشهر معدوة وهذا امرا محزن

فلذلك يجب التثقيف والتدريب بدورات خاصة
في كفية ادارة امور الحياة الزوجية وما هو الاهم و المهم .
اول بند في بناء حياة زوجية هو الاحترام والثقة المتبادلة

فهي اساس البناء لتنعموا بحياة زوجية ناجحة.
واليكم بعض النصائح المساهمة في عدم

اخفاق علاقة الزوج بالزوجة والعكس صحيح.
افضل النصائح لزواج ناجح وحياة مستقرة:
1- عدم اختلاق المشاكل : فالكثير من النساء او الرجال ايضا يلجئون الى اختلاق المشكلات التافهة و هذا ما يعتبرون انه امر طبيعي لانهم في بداية حياتهم الزوجية ، على الرغم من كون هذا سبب كافي لعدم اختلاق المشكلات ، بل يجب ان يقوم كل طرف بتقبل الطرف الاخر و اطلاعه على ابعاد شخصيته بشكل اكبر ، دون تضخيم المشكلات بغير داعي لذلك .
2- الاهتمام بالتفاصيل : يعتبر الاهتمام بأدق التفاصيل لإسعاد الطرف الاخر من الامور الجيدة في بداية اى علاقة ، و هذا لانها سوف تشعر الطرف الاخر بأنه ذو مكانة و اهمية مما سوف يجعله هو ايضا يقوم بالاهتمام بأدق التفاصيل التي تخصك و تسعدك و يفعلها .
3- عدم ادخال طرف في حل المشكلات : يلجأ الكثيرين الى ادخال اطراف اخرى من اجل حل المشكلات و هذا التصرف بالتأكيد سوف يعقد المشكلة شكل اكبر لذا احرصوا على عدم ادخال اى طرف اخر بينكما .
4- ضرور تواجدكما مع بعضكما البعض في اى مناسبة عائلية يقوي العلاقة بينكما بشكل كبير ، و سوف يشعركم انكم قد اصبحتوا فردا واحدا .
5- اجعلوا من المشكلات الصغيرة سبيل للتعرف على شخصية كل منكما ، فلا تأخذوا المشكلات على محمل انها طريق نهاية العلاقة لا قدر الله ، بل اجعلوا منها وسيلة ايجابية و واقعية للتعرف على ما يضايق الطرف الاخر و تجنب فعله .
6- الاحترام : و هنا ليس المقصود بالاحترام هو احترام الطرف الاخرلانه امر مفروغ منه و واجب الحدوث ، بل احترام عائلة الطرف الاخر يعتبر وسيلة لنجاح الزواج .
7- المفاجئات : ان للمفاجئات وقعها على الطرف الاخر و خاصة في بداية الزواج ، فلا مانع من شراء هدية دون مناسبة و تقديمها للطرف الاخر تعبيرا عن الحب .
8- الصدق : يعتبر الصدق هو طريق نجاح اى علاقة لهذا احرصوا على الشفافية و الصدق و تجنب الكذب في اى تفصيلة ، لان الكذب من الممكن ان يخلق مشكلة فيما بعد .

أدوات الموضوع

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir