منتدى جدايل المنتدى الصحي العام الطب والصحة فوائد الموز الاحمر في تحسين وظائف الجسم

فوائد الموز الاحمر في تحسين وظائف الجسم

الموز الاحمر هو احد انواع الموز حيث انه يوجد الوان عديدة للموز مثل الموز الاحمر والازرق وكلا له فوائد كثير تدعم الجسم بالصحة وكل الفائدة.
وتين الوفا :: مراقبة عامة ::

فوائد الموز الاحمر في تحسين وظائف الجسم
الموز الاحمر هو احد انواع الموز حيث انه يوجد الوان عديدة للموز مثل الموز الاحمر والازرق وكلا له فوائد كثير تدعم الجسم بالصحة وكل الفائدة.
معلومات وفوائد الموز الاحمر وللتعرف على كل مايخص الموز الاحمر نسرد جميع المعلومات والفوائد له وذكر اصل المنشأ للموز الاحمر
.

العناصر الغذائية في الموز الأحمر :
يحتوي الموز الأحمر على الكثير من العناصر الغذائية الهامة للجسم يُعدّ غني بشكل خاص بالبوتاسيوم وفيتامين C وفيتامين B6 والألياف الغذائية، وتبلغ كمية العناصر الغذائية الموجودة في الموزة الحمراء الصغيرة التي يبلغ وزنها حوالي 100 غرام: 90 سعر حراري غرام من الكربوهيدرات.
21 1.3 غرام من البروتين. 0.3 غرام من الدهون.
3 غرام من الألياف الغذائية. 9 % من الكميّة المُوصى بها يوميًا من البوتاسيوم. 28 % من الكميّة المُوصى بها يوميًا من فيتامين B6. 9 % من الكميّة المُوصى بها يوميًا من فيتامين C. 8 % من الكميّة المُوصى بها يوميًا من المغنيسيوم. فوائد الموز الأحمر نظرًا لوفرة العناصر الغذائية الموجودة في الموز الأحمر فقد وجدت الأبحاث أن له الكثير من الفوائد المختلفة للجسم مثل منع تكوين حصى الكلى والمساعدة في فقدان الوزن وتحسين وظيفة الدم وإمداد الجسم بالطاقة وتعزيز صحة البشرة، كما أنه يمكن أن يساعد في عملية الإقلاع عن التدخين، وفيما يأتي فوائد الموز الأحمر بشيء من التفصيل:




المساعدة في فقدان الوزن:
حيث يحتوي الموز الأحمر على عدد قليل من السعرات الحرارية مُقارنةً بالفواكه الأخرى، كما يحتوي على الكثير من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول وتقليل الشعور بالجوع. منع تكوين حصى الكلى: نظرًا لأنه يحتوي على نسب عالية من البوتاسيوم الذي يساعد في منع تكوين حصى الكلى.
تسهيل عملية الإقلاع عن التدخين:

وذلك بسبب وجود عنصري المغنيسيوم والبوتاسيوم اللذان يساعدان في تخفيف أعراض انسحاب النيكوتين.
تعزيز صحة البشرة:
ويمكن الحصول على هذه الفائدة عن طريق تناول الموز الأحمر أو وضعه مُباشرة على الوجه بعد تحضير ماسك الموز الأحمر والعسل والشوفان. تحسين وظيفة الدم:
وذلك من خلال وجود بعض مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعمل على تحسين صحة الدم وزيادة الهيموغلوبين وتكوين كريات دم حمراء جديدة. تقليل ضغط الدم:

حيث إن البوتاسيوم والمغنيسيوم الموجودان في الموز الأحمر يساعدان على تقليل ضغط الدم وتحسين صحة القلب.
دعم صحة العين:
وذلك بسبب وجود بعض أصباغ الكاروتينات المفيدة لصحة العين مثل اللوتين والبيتا كاروتين.
إمداد الجسم بالمواد المضادة للاكسدة:
حيث يحتوي الموز الأحمر على مضادات أكسدة قوية مثل الكاروتينات والأنثوسيانين وفيتامين C والدوبامين، إذ إن هذم المضادات تساعد في منع التلف الخلوي الناتج عن الجذور الحرة، وبالتالي تساعد في الوقاية من أمراض القلب والسكري والسرطان.

تقوية جهاز المناعة:

ويرجع ذلك إلى وجود فيتامين C وفيتامين B6 الضروريان لصحة جهاز المناعة ومحاربة العدوى.
تحسين صحة الجهاز الهضمي:
وذلك بعدة طرق منها وجود نوع من الألياف التي تغذي بكتيريا الأمعاء المفيدة والمُسمى البريبايوتكس الذي يساعد في تخفيف الانتفاخ والإمساك، بالإضافة بعض الألياف الغذائية الأخرى التي تعمل على تعزيز حركة الأمعاء العادية وتخفيف الالتهابات.




أدوات الموضوع

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir